Pages

Ads 468x60px

صبحى صالح: أتوقع استمرار حكومة قنديل حتى تشكيل مجلس النواب

صبحى صالح القيادى الإخوانى



توقع صبحى صالح، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، وعضو مجلس الشورى المعين، استمرار حكومة الدكتور هشام قنديل لحين انتهاء انتخابات البرلمان.

وقال صالح فى تصريحات لـ"اليوم السابع": " الدستور لا يسمح لرئيس الوزراء أن يقدم برنامج الحكومة أمام مجلس الشورى، لأنه وفقاً للدستور لا يمنح مجلس الشورى الثقة للحكومة، لكن يمكن أن يقوم رئيس الوزراء بعرض خطة الحكومة خلال المرحة القادمة إذا ما طلب منه مجلس الشورى ذلك".


وأشار إلى أنه بعد الانتخابات البرلمانية وتشكيل مجلس النواب سيكون من الطبيعى تغيير الحكومة، وبالتالى سيخضع تشكيلها للدستور، حيث يجب أن تحظى بثقة مجلس النواب.

وينص الدستور على ثلاث مراحل لتشكيل الحكومة أولها أن يختار رئيس الجمهورية رئيسا لمجلس الوزاء ويكلفه بتشكيل الحكومة وعرض برنامجها على مجلس النواب خلال ثلاثين يوما على الأكثر، فإذا لم تحصل على ثقة مجلس النواب يقوم الرئيس بتكليف رئيس آخر لمجلس الوزراء، ولكن هذه المرة يكون من الحزب الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته على الثقة من البرلمان خلال 90 يوما يقوم مجلس النواب باختيار رئيس وزراء ويكلفه بتشكيل حكومة.

وقال صالح إن الأولوية فى التشريعات التى سيقرها مجلس الشورى ستكون للتشريعات المقدمة من الحكومة والتى ترى انها تحتاج الى صدورها حتى تستطيع اداء عملها وتنفيذ خطتها، ثم بعد ذلك تاتى الاقتراحات بمشوعات قوانين التى يقدمها الاعضاء.

وعلم "اليوم السابع"، أن المعينين من أعضاء مجلس الشعب السابقين الذين ينتمون لحزب الحرية والعدالة سيتم توزيعهم على اللجان المختلفة النوعية بالشورى، لتدعيمها فى هذه المرحلة، حيث سينضم صبحى صالح إلى لجنة الشئون التشريعية والدستورية والدكتور عصام العريان إلى لجنة الشئون العربية والأمن القومى وأشرف بدر الدين إلى لجنة الشئون المالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 

تعديل

http://toscadrama.blogspot.com/

تعديل

اخبار اليوم , مسلسلات تركية ,مسلسلات هندية ,مسلسلات خليجية ,مسلسلات مكسيكي , مسلسلات كرتون, افلام اجنبي , قنوات مباشر , مباريات , حظك اليوم ,فديوهات , يوتيوب , رياضية , افلام عربية , اغاني , صور , علي كلوز دراما