Pages

Ads 468x60px

اقبال محدود بمعظم لجان الشرقية..وكثيف في قرية "مرسي"


شهدت عملية بداية الاقتراع على مشروع الدستور الجديد إقبالا محدودا فى معظم اللجان فى محافظة الشرقية، والتي تضم نحو 3 ملايين و 500 ألف ناخب وناخبة, وبدأ توافد الناخبين على 971 لجنة فرعية, منتشرة بمدن وقرى المحافظة.
في حين كان التواجد كثيفا بقرية "العدوة" مركز ههيا, مسقط رأس الرئيس محمد مرسى, وحرص جميع أشقائه على الإدلاء بأصواتهم فى لجنة القرية, مع بداية التصويت.
وتأخر فتح باب مايزيد على 70 لجنة نتيجة تأخر وصول القضاة, بمراكز الحسينية وكفر صقر وأولاد صقر وأبوكبير ومشتول السوق وفاقوس والزقازيق.
وتم رصد بعض المواطنين يقومون بتخصيص سيارات لنقل الناخبين, من محال إقامتهم إلى مقار لجانهم الإنتخابية, خاصة في القرى, بالإضافة إلى تواجد البعض يحملون أجهزة "لاب توب" وأسطوانات مدمجة تحوي قاعدة بيانات الناخبين لمساعدتهم فى معرفة أرقامهم ولجانهم تيسيرا لعملية الاقتراع, فضلا عن رصد البعض ممن يوجهون المواطنين سرا للتصويت ب`"نعم" وكذلك ب`"لا", بالقرب من بعض اللجان.
وحرص أعضاء الهيئات القضائية المشرفين على الاستفتاء, على إبراز مايثبت هويتهم القضائية أمام الناخبين لبث الاطمئنان لديهم, وكذلك التأكد من شخصية كل ناخب وقيامه بالتوقيع بنفسه فى كشوف الحاضرين, وغمس إصبعه فى الحبر الفوسفورى.
وقامت حرم رئيس الجمهورية, بالإدلاء بصوتها فى الساعات الأولى من التصويت, أمام لجنة مدرسة اللغات بنين بمنطقة القومية بالزقازيق, وانصرفت فور إدلائها بصوتها.
كما قام المستشار حسن النجار محافظ الشرقية, بجولة تفقد خلالها عددا من لجان مدينة الزقازيق, واطمأن على سير عملية الاقتراع وتأمين كافة اللجان بالتنسيق بين القوات المسلحة والشرطة, كما تابع توافر كافة مستلزمات العملية الانتخابية والتيسير على الناخبين.
كما بدأ في ساعة مبكرة توافد المواطنين على لجان الاستفتاء على مشروع الدستور بأغلب مقار لجان دائرة قصرالنيل، وفي لجنة مدرسة فتحية بهيج الإعدادية بنات وعابدين الثانوية توافد المواطنون في مشهد حضاري, واصطف الناخبون في طوابير امتد خارج مقار اللجان, مع حضور مكثف للسيدات قبيل بدء التصويت.
وشهدت لجان التصويت بمناطق مدينة نصر ومصر الجديدة شرقي القاهرة, ازدحاما وكثافة في الاقبال، وانتظم الناخبون في صفوف طويلة نظرا لكثافة الاقبال مع فتح اللجان أبوابها، وكان لافتا اقبال كبار السن للادلاء باصواتهم، كما تم تقسيم اللجان الى لجان خاصة بالرجال واخرى للسيدات كما تواجدت قوى الأمن مدعومة من
القوات المسلحة امام اللجان حيث تولت الحفاظ على الأمن ومنع الاحتكاك بين المواطنين.
وبدا واضحا حرص جميع الحاضرين على الالتزام بالانتظار امام اللجان على الرغم من كثافة الإقبال، ويقول الحاج علي "65 عاما" إنه جاء مبكرا ظنا منه أنه لن يكون هناك زحام, وأبدى سعادته للمشاركة في الاستفتاء.
فيما يشارك الشاب أحمد حسن وهو في العشرينات من عمره للمرة الاولى في الاستفتاء, مشيرا إلى أنه لم يشارك في أي استفتاءات من قبل لتيقنه من أنه لا جدوى
من مشاركته حيث كان يتم تزويرها.
كما شهدت لجان ومقار الاستفتاء على مشروع الدستور بمناطق عابدين والموسكي إقبالا متوسطا من قبل الناخبين حتى الآن, حيث شهدت مدرسة محمد فريد الابتدائية بالموسكي توافد العشرات من الناخبين للادلاء بأصواتهم وكذلك الحال بمدرسة عابدين الثانوية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 

تعديل

http://toscadrama.blogspot.com/

تعديل

اخبار اليوم , مسلسلات تركية ,مسلسلات هندية ,مسلسلات خليجية ,مسلسلات مكسيكي , مسلسلات كرتون, افلام اجنبي , قنوات مباشر , مباريات , حظك اليوم ,فديوهات , يوتيوب , رياضية , افلام عربية , اغاني , صور , علي كلوز دراما