Pages

Ads 468x60px

جبريل: لم نناقش عزل شيخ الأزهر.. والتوك شو ليس بديلا عن إرادة الشعب

الدكتور جمال جبريل


انتقد الدكتور جمال جبريل، أستاذ القانون الدستورى بجامعة حلوان وعضو مجلس الشورى، وعضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور ما قاله الدكتور ياسر برهامى حول شيخ الأزهر، الذى قامت مؤسسته بالرد قائلا،" لم نناقش عزل شيخ الأزهر نهائيا فى الجمعية التأسيسية".

وانتقد جبريل خلال لقائه مع الإعلامى خالد صلاح فى برنامج "آخر النهار"، أن تكون برامج التوك شو بديلا عن الإرادة الشعبية، أو أن يخرج أحد ليتحدث باسم الشعب، ويشير لرفضهم الدستور، قائلا،" هناك حملة إعلامية شرسة قامت ضد مشروع الدستور الذى نعترف أن هناك بعض الأخطاء تشوبه ولكنها ليست بالضخامة التى نقلها الإعلام وهذه الأخطاء لم تعدل داخل التأسيسية بسبب وجود تيار سياسى قوى له شعبيته".

وأكد جبريل أن مشروع الدستور التونسى ليس جيدا، وباب السلطة القضائية فى مشروع الدستور المصرى أفضل كثيرا خاصة فى تكريس فكرة استقلال القضاء.

وأشار جبريل إلى أن مبدأ الشرعية الجنائية لا جريمة ولا عقوبة فيه إلا بنص قانونى، وبالتالى ما قاله الشيخ برهامى حول التقييد فى باب الحقوق والحريات غير صحيح، منتقدا التمييز بين من قال "نعم" أو "لا" فى الاستفتاء، لأن الإرادة الشعبية هى الحاكم والفيصل ونحن لسنا أوصياء على الشعب، كما كان يفعل مبارك وأعوانه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 

تعديل

http://toscadrama.blogspot.com/

تعديل

اخبار اليوم , مسلسلات تركية ,مسلسلات هندية ,مسلسلات خليجية ,مسلسلات مكسيكي , مسلسلات كرتون, افلام اجنبي , قنوات مباشر , مباريات , حظك اليوم ,فديوهات , يوتيوب , رياضية , افلام عربية , اغاني , صور , علي كلوز دراما